الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء15 مايو

أمانة تبوك تفتح مجاري الأودية على مسافة 92 كيلومتراً

منذ 11 سنة
3
1660
أمانة تبوك تفتح مجاري الأودية على مسافة 92 كيلومتراً
تبوك

كشفت أمانة تبوك عن قيامها بفتح وتسوية مجاري الأودية على مسافة تزيد عن 92 كيلومترا بواديي ضبعان وأبو نشيفة وجزء من وادي البقار، الذي يقع داخل النطاق العمراني.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس البلدي في اجتماعه السادس عشر مساء أمس الأول برئاسة رئيس المجلس جمال الفاخري، لمناقشة الخدمات البلدية بالإضافة لبحث أسباب تأثر بعض الأحياء والمواقع داخل المدينة بالأمطار والسيول التي هطلت على المنطقة بالفترة الماضية، حيث حثّ المجلس على استكمال فتح مجاري الأودية وتصريف السيول من داخل المنطقة السكنية.

وقال أمين تبوك المهندس محمد العمري إن الأمانة استعانت أثناء وبعد السيول بـ600 عامل و61 معدة، كما استأجرت معدات من المؤسسات الخاصة، وكان العمل متواصلا على مدار الساعة، حتى تم رفع جميع آثار السيول وفتح الطرق خلال ثلاثة أيام.

كما ناقش المجلس سبب تدني مستوى النظافة بتبوك خلال الفترة الماضية وأسباب تأخر مقاولي النظافة في العقد الجديد في استلام مواقعهم. فرد المهندس العمري قائلا إنه وحسب عقد النظافة فإن المقاول يعطى مهلة حتى 150 يوماً لاستقدام عمالته وكذلك تجهيز معداته لذلك قامت الأمانة بالاستعانة بجميع العمالة المتوفرة لديها وكذلك الفائض من العمال في البلديات التابعة، كما تم استئجار معدات وضواغط لسد النقص الذي تسبب به المقاولون السابقون عند سحب بعض عمالتهم ومعداتهم.

كما استعرض الاجتماع نتائج زيارة فريق العمل إلى بلدية محافظة عنيزة للاطلاع على تجربتهم بعمل المختبر الصحي للاستفادة منها في عمل مختبر صحي بالأمانة. وكشف أمين تبوك عن تخصيص ثلاثة ملايين ونصف المليون لمبنى المختبر، الذي سيبدأ العمل به قريباً عند الانتهاء من مراحل البناء والتي ستستغرق حوالي العام، ثم سيتم تجهيزه بأجهزة متطورة للكشف على السموم في المواد الغذائية وبعدها سيطرح لمستثمر لتشغيله.

التعليقات

ع
عمر العطوي عدد التعليقات : 130 منذ 11 سنة

ياخي سوو لنا الشوارع انتو تمشون مع طرق غير الي نمشي فيها ؟
بديت اشك ياخي يوم كذا خذ لك لفه على شوارع الاحياء وشوف وشلون رايحه فيها
وشوف شلون النصب والفساد , والي مو قادر يقوم بعملة ياخي قدم استقالتك
بكره وش بتقول بيوم الحساب وش والله نسيت اشوف الشارع الفلاني ؟

و
وهم عدد التعليقات : 202 منذ 11 سنة

المزيد المزيد من الخيبات أريد ان ارى الحقيقة بكل وضوح !!

ا
ابوغسان عدد التعليقات : 27 منذ 11 سنة

ياعمري حدث العاقل بما يعقل انا اتكلم عن النظافه المفروض قبل لاينتهي عقد الاول الا الثاني جاهز يعني الشركه اللي تبي تغادر تعطيك خبر قبلها بسته شهور وهذا يكون في العقد واذا حب يمدد وهو كفو مدد لها ايش المشكله

اترك تعليقاً